5 Simple Techniques For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



لا يرتبط بالأهمية والإلحاح، مما يجعله غير مناسب للأزرار ذات التوجه العملي. غالباً ما يتم استخدامه للترويج للأدوية والمنتجات الصديقة للبيئة والمواد المتعلقة بالصحة والملابس.

الألوان الحزينة هي الألوان الداكنة والصامتة. اللون الرمادي هو اللون الحزين الجوهري، لكن الألوان الداكنة والهادئة مثل الأزرق أو الأخضر أو ​​الألوان المحايدة مثل البني أو البيج يمكن أن يكون لها تأثير مماثل على المشاعر والعواطف اعتمادًا على كيفية استخدامها.

يمكن أن يزيد اللون الأحمر أيضًا من شهية الشخص. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

يُستخدم اللون الأحمر لتحفيز الجسم والعقل، كما يعمل على زيادة وتنشيط الدورة الدموية.

لم كل هذا الاهتمام؟ إن الفهم الصحيح لهذه المبادئ سيجنبك الوقوع في فخ تحسين نسبة المبيعات بناء على المبدأ اللوني الذي يضلل الكثيرين.

يرتبط اللون الأرجواني بالغموض والإبداع والملوك والثروة. غالبًا ما تستخدم درجات اللون الأرجواني الفاتحة لتهدئة المشاهد تأثير الألوان في الإعلانات أو تهدئته، ولهذا السبب يتم استخدامه في منتجات التجميل.

نوضح في هذه المقالة كيف تجعلك الألوان تشعر وما هو تأثير الألوان على عواطفنا.

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

قبل وقت طويل من ظهور علم النفس كعلم، أدركت الحضارات القديمة أن بعض الألوان والأشكال لها تأثير واضح عليها. مع تقدم العلاج بالألوان، بدأ استخدام أنظمة الألوان بشكل هادف.

النص: يظل النص الأسود على الخلفيات البيضاء أكثر قابلية للقراءة، لكن الخطوط الرقيقة تعمل بشكل أفضل في النسخ الأساسية مقارنة بالخطوط المزخرفة التي تجذب الانتباه كعناوين رئيسية.

اللون الثاني الذي يرتبط بشكل أساسي بـ سيكولوجية الألوان في التسويق هو اللون الأخضر، فعند ذكر استخدام الألوان في التسويق لا ننسى أن نذكر اللون الاخضر، يوحي هذا اللون بالتحديد بالحيوية والطمأنينة إضافة إلى أنه يدل على القوة، واللون الأخضر بالتحديد هو لون الطبيعة وهو من أبرز الألوان في العلامات التجارية.

بعد ذلك، دعنا نتعمق في المشاعر والمشاعر التي يمكن أن تثيرها الألوان المختلفة.

ويرجع تصميم موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك” باللون الأزرق إلى تأثيره النفسي المرتبط بمشاعر الثقة والإخلاص والولاء.

في غضون ذلك، استخدم هذه المعلومات لعرض الصورة التي تريدها، وفهم ما قد يقوله الآخرون لك.

Report this wiki page